أسباب هجوم النمور على الكلاب الأليفة فى شرق روسيا

أمسكت دائرة الصيد التابعة لحكومة إقليم خاباروفسك، بالنمر الهارب الثاني من فصيلة نمور أمور Panthera tigris altaica، في قرية أرسينييفو بمقاطعة ناناى.

وأفاد محافظ خاباروفسك، ميخائيل ديغتياريف، عبر "تلغرام"، بأن فريق المتخصصين تمكن من الإمساك بالنمر، بعد ولوجه إلى حظيرة كلاب في قرية أرسينييفو بمقاطعة ناناى، في إقليم خاباروفسك، وسيتم إرساله إلى مركز لإعادة تأهيل الحيوانات البرية، ومن ثم إطلاقه في البراري، بعيدا عن التجمعات السكنية في غضون أيام.

وأضاف ديغتياريف، أن دائرة الصيد التابعة لحكومة إقليم خاباروفسك، مستمرة في علميات البحث عن النمور الهاربة، والإمساك بها.

يشار إلى أنه في الـ 12 من فبراير، هاجم نمر كوخا جبليا، ما أسفر عن إصابة شاب في الـ 19 من العمر بإصابات بليغة، وتم نقله إلى المشفى في حالة حرجة.

وبدأت النمور في دخول أراضي قرى إقليم خاباروفسك، ومهاجمة الكلاب، بحثا عن الطعام، ويعود ذلك إلى انخفاض الإمدادات الغذائية الطبيعية لتلك النمور، حيث انخفض عدد الخنازير البرية في المنطقة، بسبب قطع أشجار البلوط وحمى الخنازير الإفريقية.

نقلا عن روسيا اليوم

اخبار متعلقة

روسيا تسجل أول إصابة بمتغير "كراكن"

روسيا: الكشف عن نتائج الاختبارات الأولى لعقار جيني لعلاج السرطان

"بوباي روسيا" يفجر الجدل

وزير الصحة الروسى: زيادة العمر المتوسط لسكان روسيا

إنفلونزا الكلاب .. هل تنتقل للبشر ؟ أطباء يجيبون

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

جوجل نيوز

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية