النيجر تقصي الكاميرون وتتأهل إلى ربع نهائي "شان"

التحقت النيجر بالمنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع نهائي بطولة إفريقيا للمحليين 2022 بالجزائر، "شان" توتال إنيرجيز، بعد فوزها على الكاميرون 1-0، الثلاثاء 24 يناير، بملعب "ميلود هدفي" بوهران، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، في بطولة "شان"2022 توتال إنيرجيز.

سجل، سمايلا باداماسي، مخالفة رائعة سمحت للنيجر، بتصدر المجموعة الخامسة والتأهل إلى ربع نهائي "شان" للمرة الثانية في تاريخها.

دخل كلا المنتخبين المباراة وهما يملكان الفرصة لتحقيق التأهل إلى ربع النهائي.

بدأ النيجر، الذي تعادل من دون أهداف مع الكونغو في مباراته الأولى بالمجموعة، المواجهة بطريقة إيجابية، بعدما أجبر قلب الدفاع الكاميروني، تشي مالون، على تلقي إنذار أول بعد دقيقتين من انطلاق اللقاء.

ظل الدفاع النيجري، مركزا طيلة أطوار المواجهة، وقام عبد الناصر غاربا، بتدخل ممتاز لمنع، هاريسون جونكيب، من قيادة هجمة مرتدة. وسدّد، جيروم نغوم، الركلة الحرة التي مرت بجانب إطار مرمى الحارس النيجري، ماحامادو جيبو.

صنعت النيجر أول فرصة حقيقية في المباراة عن طريق، إيمارانا، الذي أجبر الحارس الكاميروني، مارسيلين مباهبي، على التدخل لصدها.

ضغط الكاميروني، كايبا دجوال، على الدفاع النيجيري واستعاد كرة طائشة في الدقيقة 26 من المباراة، لكنه أضاع تمريرة لأفوم آرثر.

أخطأ الحارس، مباهبي، في الخروج عن منطقته بعد نصف ساعة من اللعب، لكن إيمارانا بارو، لم يستطع إسكان الكرة في الشباك.

بعد العودة إلى غرف تغيير الملابس، عاد المنتخب الكاميروني أكثر تصميما، حيث قام، جيروم نغوم مبيكيلي، بتوزيعة من جهة اليمين، لكنها لم تجد رأس أي لاعب كاميروني لتحويل مسارها إلى المرمى.

ضاعفت "مينا" الهجمات لتشكيل الخطر على الدفاع الكاميروني، وهو الأمر الذي قطفت ثماره في الدقيقة 69، حيث تحصل، ساليسو مازو، على خطأ قرب منطقة عمليات المنتخب الكاميروني، ارتكبه عليه برانس جونيور سايم، وتقدم لتنفيذ هذا الخطأ، سمايلا بادماسي، الذي افتتح باب التسجيل لمنتخب النيجر في المباراة، لتصبح النتيجة 1-0.

قام المدرب الكاميروني، أليوم...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية