النيران تلتهم محلا تجاريا بالمحلة ومصرع صاحبه وحفيدته

  • فيتو
  • الثلاثاء 24 يناير 2023 - 18:38

لقي شخص في العقد السادس من العمر وحفيدته مصرعهما، إثر حريق نشب داخل محل تجاري بمنطقة سوق اللبن التابعة لمدينة المحلة الكبرى بالغربية، وجرى نقل الجثمانين إلى مستشفى المحلة العام وحرر محضر بالواقعة.

محافظ الغربية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ

حريق بمصنع ولاعات فى المنوفية

تلقى مأمور قسم شرطة أول المحلة الكبرى، وأحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة الكبرى، إخطارًا يفيد بنشوب حريق هائل داخل محل تجاري، بمنطقة سوق اللبن التابعة لدائرة القسم، وأسفر عن مصرع شخص مسن، وطفلة في العقد الأول من العمر.

حريق شقة بالعجمي

وكان أهالي منطقة أبو يوسف غرب الإسكندرية بحي العجمي، تمكنوا بمعاونة قوات الدفاع المدنى بمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة علي حريق شقة بالدور الأرضي بعد نشوبه في محتوياتها دون وقوع إصابات تذكر بعد تمكن قاطنيها من الهروب، بعد حدوث ماس كهربائي.

كان قسم عامرية أول قد تلقي بلاغا يفيد نشوب حريق بشقة بالدور الأرضي أمام محطة وقود السلام بابويوسف، توجهت قوة أمنية بصحبة سيارات الإطفاء والإسعاف، وجرى السيطرة على الحريق بمعاونة الأهالي وقوات الدفاع المدني والحريق قبل امتداده إلى باقي الشقق.

وتبين نشوب حريق بالدور الأرضي في شقة سكنية بسبب ماس كهربائى أتى على محتويات الشقة كاملا وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إرشادات الحماية المدنية

وتقول إدارة الحماية المدنية: إن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطني الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية