موسكو: الخطة الأوروبية لإنشاء محكمة خاصّة بجرائم الحرب «غير شرعية»

ندّد الكرملين بدعوات الاتحاد الأوروبي لإنشاء «محكمة لجرائم الحرب بسبب تصرفات روسيا في أوكرانيا»، قائلاً إنّ أيّ كيان من هذا القبيل ستعتبره موسكو غير شرعي وغير مقبول.

يأتي هذا بعدما أعلنت رئيسة المفوّضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمس، أنّ الاتحاد الأوروبي سيحاول إنشاء محكمة خاصة تدعمها الأمم المتحدة، للتحقيق في ما تزعم أنّها «جرائم حرب محتملة للقوات الروسية في أوكرانيا ومحاكمة مرتكبيها».

وفي السياق، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في إفادة للصحافيين عبر الهاتف اليوم، إنّه «بالنسبة إلى محاولات إنشاء محكمة بأي شكل، لن تكون شرعية ولن نقبلها وسنندّد بها».

واتهم الغرب وأوكرانيا مراراً روسيا بارتكاب «جرائم حرب» في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر، فيما تضغط كييف لإنشاء محكمة خاصة لمحاكمة القادة العسكريين والسياسيين الروس الذين تعتبرهم مسؤولين عن الحرب.

غير أنّ روسيا تنفي استهداف المدنيين أو ارتكاب جرائم حرب خلال قيامها بعمليتها العسكرية الخاصة، متّهمةً القوات الأوكرانية بانتهاك القانون الدولي واتفاقيات جنيف.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية