نائبة: الدبلوماسية المصرية تحظى باحترام وتقدير دول العالم

اعتبرت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب مشاركة وزير الخارجية السفير سامح شكرى في الاجتماع الوزاري للولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن واليمن والذى يعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بمثابة دليل قاطع على الثقل و الاهمية الكبيرة للدور الرائد والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه جميع الملفات والقضايا الاقليمية والعربية و الإفريقية والدولية.

وأكدت أن هذا الدور المصرى لا غنى عنه تجاه مختلف القضايا الاقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه الأمن القومى العربى وملف السلام فى الشرق الاوسط بصفة خاصة.

وقالت " الجزار " فى بيان لها أصدرته اليوم إن هذا الدور المصرى التاريخى والمحورى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح يحظى باحترام وتقدير كبيرين اقليمياً وعربياً ودولياً ومن مختلف دول العالم ومنظماته مشيدة بالجهود التى تبذلها الدبلوماسية المصرية و مواقفها الحاسمة تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وقالت النائبة سميرة الجزار إن العالم أصبح يعى تماما أهمية الدور المصرى وأن مصر هى رمانة الميزان لتحقيق الاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط وأن مصر هى بوابة الشرق الأوسط وإفريقيا معربة عن ثقتها التامة فى محورية الدور المصرى وضرورة استمرار النشاط الدبلوماسى المكثف لمصر على مختلف الأصعدة السياسية و الإقليمية والدولية.

وأكدت النائبة سميرة الجزار أن مواقف الدبلوماسية المصرية تتماشى مع الرأى العام المصرى و تحظى بتأييد ودعم كبيرين من أغلب المصريين مشيرة الى أن هذا الدعم الكبير لم يأت من فراغ وإنما جاء من خلال مواقف لدبلوماسية المصرية المعبرة عن نبض الشارع المصرى .

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد كتب في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "انخراط مصري فعال في كافة الجهود الجماعية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية