الكشف والعلاج مجانا .. الصحة تطلق 3 قوافل طبية بالمحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، على مدار يومي 24 و 25 سبتمبر 2022؛ للكشف والعلاج مجانًا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن التخصصات الطبية تشمل “نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل".

الصحة توضح المحافظات المستهدفة

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن القوافل ستكون بمحافظات ( الإسكندرية - أسوان - الوادي الجديد) .

الصحة: 20 قافلة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 60 قرية بـ 16 محافظة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 20 قافلة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 60 قرية بـ 16 محافظة، تحت شعار "حقك تنظمي"، خلال الفترة من يوم السبت 20 وحتى يوم الثلاثاء 30 من شهر أغسطس الجاري، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم إطلاق أولى قوافل الصحة الإنجابية، أيام 20 و21 و22 أغسطس، لتجوب قرى " الجرادات، ودمسنا، وبلقطر " بإدارة أبو حمص محافظة البحيرة، لافتًا إلى أن هذه القوافل تجوب قرى محافظات المشروع القومي لتنمية الأسرة، وقرى «حياة كريمة» والقرى الأكثر احتياجاً، وذلك خلال 3 أيام على التوالي، بهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان، ولرفع وعي المجتمع، وذلك ضمن خطة الدولة لخفض معدلات الزيادة السكانية.

وأضاف "عبدالغفار" أنه سيتم إطلاق 6 قوافل أخرى أيام 21 و22 و23 أغسطس، لتجوب قرى "الدير، وميت كنانة، والعمار" بإدارة طوخ محافظة القليوبية، و"الحمام، ودنديل، وبهبشين" إدارة ناصر محافظة بنى سويف، و"الشيخ غريب، والخفيج، ومنشية عصمت" إدارة القصاصين محافظة الإسماعيلية، و"الكولة، والصوامعة، والحواويش" إدارة أخميم محافظة سوهاج، و"حانوت، ونهطاي، ومسجد وصيف" إدارة زفتى محافظة الغربية، و"غزالة، وطهواي، وقرقيره" إدارة السنبلاوين محافظة الدقهلية.

ونوه «عبدالغفار» بأنه سيتم إطلاق 4 قوافل أخرى للصحة الإنجابية بقرى "سرسنا...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية