الجزائر تعلن دعمها لترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة

أعلنت الجزائر دعمها ترشيح فلسطين لتصبح الدولة العضو رقم 194 في الأمم المتحدة.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز حول فلسطين، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان صحفي مساء اليوم /السبت/ - أن لعمامرة أكد دعم بلاده للطلب المُقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري، خلال كلمته، أن قبول فلسطين سيسهم في تسوية القضية الفلسطينية، وسيضع قوة الاحتلال أمام مسؤولياتها.. موضحا أن صمت المجتمع الدولي وسياسات الأمر الواقع يقوض أي أمل في تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية.

وأكد لعمامرة أن القمة العربية المقبلة في الجزائر ستشكل مرحلة مهمة في دفع ملف المصالحة الفلسطينية، واستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.. مشيرا إلى موقف بلاده المبدئي المؤيد لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف، والذي لا يسقط بالتقادم في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية