وزير الخارجية السعودي يرأس وفد بلاده في مراسم جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق

يصل إلى طوكيو يوم غد الاثنين وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لتمثيل بلاده في مراسم الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي المقرر إقامتها في اليوم التالي.

وقال مصدر في الخارجية السعودية، رفض الإفصاح عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ ) إن الوزير بن فرحان سيعقد فور وصوله محادثات مع نظيره الياباني تتركز حول مستجدات الأوضاع الدولية والإقليمية وبخاصة ما يتصل بأزمة الطاقة في ضوء تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية ونتائج المناقشات الخاصة بالملف النووي الإيراني والوضع على الساحة اليمنية إلى جانب استعراض مكثف لمسار التعاون بين البلدين في شتى المجالات ومن بينها قطاع الاستثمارات والطاقة النظيفة وتعزيز التبادل التجاري.

ومن المقرر أن تقام جنازة آبي الرسمية الذي اغتيل في تموز/يوليو الماضي، الثلاثاء المقبل بمشاركة حوالي 6 آلاف شخص من وفود أجنبية إضافة إلى ممثلين عن السلطات الإقليمية والمركزية في اليابان.كما سيحضر الجنازة 6 من أفراد الأسرة الإمبراطورية من بينهم ولي العهد أكيشينو وعقيلته وسيتم نصب مذبح للزهور للمواطنين العاديين.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية