«راجعين يا هوى» يحصد جائزتين بالدورة الأولى لمهرجان الدراما

حصد مسلسل راجعين يا هوى للفنان خالد النبوي، جائزتين ضمن فعاليات مهرجان الدراما في دورته الأولى.

وتسلم المنتج تامر مرتضى جائزة أفضل عمل اجتماعي كوميدي.

وجاء في حيثيات منحه الجائزة طبقا للجنة التحكيم:" تلاحظ في السنوات الأخيرة اختصار فن الكوميديا على لون بعينه من الكوميديا وهو فن الفَارس، ما عكس تصورا لدى الجمهور وعلى بعض صناع الفن بأن الكوميديا لون واحد".

وتابعت لجنة التحكيم: "للأسف حتى هذا اللون تم ابتذاله حتى صار كل ما يُقدم مجرد فقرات من التهريج الصرف التي يبتذل مقدموها من أجل انتزاع ضحكة من الجمهور".

وأضافت اللجنة: "لهذا رأينا في لجنة التحكيم أن نصنف الأعمال المقدمة للتسابق وفق المعايير الفنية الحقيقية دون الخضوع للتصنيف الشائع. وعلى هذا الأساس رأينا إدراج عدة أعمال درامية تنتمي لفن الكوميديا بشكلها الصحيح، وهي أعمال جمعت بين الإضحاك وبين الفكرة الجادة وبين حيل الكوميديا المعروفة. وعليه وقع الاختيار على مسلسل راجعين يا هوى كأفضل مسلسل كوميدي، لأنه – بخلاف فكرته الجادة وموضوعه المهم – جمع بين فنون الكوميديا من كوميديا الشخصية لكوميديا الموقف وغيرها من حيل الكوميديا وحافظ على طبيعته كعمل من أعمال الكوميديا الجادة حتى نهايته والتي توافقت مع فن الكوميديا باختيار النهاية السعيدة وإعادة الوفاق بين المتخاصمين ما يذكّرنا بكوميديات شكسبير العظيمة.".

كما تسلم الفنان الصاعد نور النبوي جائزة أفضل فنان شاب عن دوره في العمل نفسه.

المسلسل مأخوذ عن عن الراحل أسامة أنور عكاشة وكتب السيناريو محمد سليمان عبد الملك وأخرجها محمد سلامة وبطولة خالد النبوي ونور وانوشكا ووفاء عامر وعدد من النجوم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية