خلال اجتماعات الجمعيات العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول وزير البترول: التوسع فى تموين السفن والطائرات وبيع المنتجات الكيماوية وتصدير...

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الاستمرار فى رفع كفاءة منظومة تسويق المنتجات البترولية والخدمات المقدمة للمواطنين بما يتناسب مع التطور العالمى الذي تشهده منظومة نقل وتداول المنتجات البترولية .

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماعات الجمعيات العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2021/2022 ، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة .

وأضاف الملا ان التطور الملحوظ الذي شهدته محطات تموين الوقود والمستودعات الرئيسية للمنتجات البترولية التابعة لشركتى التعاون ومصر للبترول كشركات وطنية عريقة انعكس على زيادة كمية مبيعات الوقود ، ووجه بزيادة عدد المحطات على المحاور الرئيسية المؤدية للمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة وغيرها من المدن الحديثة .

كما وجه وزير البترول بالتوسع فى نشاط تموين السفن خاصة مع ارتفاع حركة السفن التى تشهدها قناة السويس وموانىء الإسكندرية وكذلك التوسع فى نشاط تموين الطائرات بمطارات مصر المختلفة ، وكذلك العمل على زيادة منافذ جديدة لبيع المنتجات المتخصصة الكيماوية فى السوق المحلى ، و فتح اسواق جديدة لتصدير الزيوت المعدنية والمنتجات المتخصصة عالية الجودة لتحقيق عائدات دولارية إضافية لاقتصاد القومى.

واشار الملا إلى أهمية الالتزام بالتطوير والسلامة والصحة المهنية والتحول الرقمى وتدريب العاملين لزيادة كفاءة الأداء وضبط عملية تداول ونقل المنتجات البترولية من خلال تركيب أجهزة RTG بالمستودعات وسيارات نقل المنتجات البترولية الى اماكن التوزيع والاستهلاك ، كما وجه الوزير بضرورة ترشيد الإنفاق والعمل باستمرار على استغلال الموارد والاصول وتعظيم الإيرادات.

وعرض المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول أهم نتائج الأعمال خلال العام من خلال أنشطتها في تسويق المنتجات البترولية الرئيسية والزيوت وتموين السفن والمنتجات البتروكيماوية ، حيث أوضح أن إجمالى الكميات المباعة بلغ حوالى 3ر7 مليون طن بقيمة بلغت 60 مليار جنيه،...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية