دار الوثائق القومية تشارك في معرض مرسى مطروح للكتاب

تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى، في معرض مرسى مطروح الأول للكتاب، والذي يقام خلال الفترة من 4 حتى 13 أغسطس 2022، في منطقة الليدو بجوار مسجد العوام.

من جانبه، افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، المعرض مساء أمس وأثنى على الإصدارات المتميزة لدار الكتب والوثائق وقام فريق عمل الدار من موظفي إدارة التسويق والمعارض بإهدائه نسخة من كتاب "كنوز دار الكتب" و"ديوان ابن مطروح" .

25 من اصدارات دار الوثائق القومية في معرض مرسى مطروح

تشارك دار الكتب والوثائق بعدد متميز من إصداراتها بنسبة خصم تصل إلى 25% طوال فترة المعرض.

ومن أبرز العناوين فى جناح دار الكتب بالمعرض: كتاب "الأيام الحمراء" للشيخ عبد الوهاب النجار والذى يتناول يوميات ثورة 1919، وكتاب "العلاقات المصرية الإيرانية فى النصف الأول من القرن العشرين"، و"الدور الشعبى فى حرب أكتوبر 1973 فى الصحافة المصرية"، و"جماليات التراث المعمارى بالقاهرة والإسكندرية"، و"محمود سامى البارودى ودوره فى السياسة المصرية" و"تاريخ التجارة فى عصر الحرية الاقتصادية 1840 – 1914" و"أيام العرب فى الجاهلية"، ومن الإصدارات الحديثة: "الشيخ محمد مصطفى المراغى فى مرآة صحيفة الأهرام"، "البيان من القرآن الكريم"، التعدد الوظيفى للصيغة الصرفية فى القرآن الكريم"، "الوافى بحل الكافى فى علمى العروض والقوافي".

وتعد دار الكتب والوثائق القومية إحدى المراكز الثقافية في جمهورية مصر العربية التي أُنشأت للمحافظة على ثروة مصر الثقافية، والعلمية؛ وهي بمثابة مكتبة عامة متاحة للجمهور.

كانت لدى الخديوي إسماعيل (1863- 1879) رغبةٌ في إنشاء مكتبة عمومية ؛ لجمع شتات الكتب من المساجد وخزائن الأوقاف لحفظها وصيانتها من التلف؛ اقترح علي مبارك على الخديوي إسماعيل إنشاء دار كتب على نمط المكتبة الوطنية في باريس؛ حيث كان قد أعجب بها حينما أُرسل ضمن البعثة التي أُوفدت لدراسة العلوم العسكرية سنة 1844، وأصدر الخديوي إسماعيل الأمر العالي رقم 66 بتأسيس دار الكتب (كانت تسمى الكتبخانة الخديوية المصرية) في 20 ذي الحجة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية