الكشف على 2367 حالة في قافلتين طبيتين ببني سويف وقنا

قامت مديريتا الصحة والسكان بمحافظتي بني سويف وقنا بتوقيع الكشف الطبي على 2367 حالة في قافلتين طبيتين مجانيتين، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية.

وأعلن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، قيام مديرية الصحة بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية العجرة مركز ببا، مكونة من 9 عيادات في تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، العظام) وسط إجراءات وقائية، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1467 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

جاء ذلك عقب اطلاعه على التقرير الذي أعده الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة اليوم /الجمعة/ والذي أشار إلى أنه تم إجراء معمل دم لـ87 حالة، بجانب إجراء معمل طفيليات لـ36 حالة وأشعة لـ8 حالات وتم استصدار 3 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وإجراء موجات فوق صوتية لـ 85 حالة.

من جانبه، أوضح وكيل الوزارة أنه بجانب توقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والأشعة، ضمت فعاليات القافلة تنظيم ندوات للتثقيف والتوعبة الصحية شارك فيها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من: فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، الزواج المبكر، أضرار ختان الإناث، التغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 100 مواطن.

وأشار وكيل الوزارة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتورمحمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسئول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي مسئول إعداد موقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

وعلى صعيد متصل، نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا قافلة طبية مجانية بقرية الشرقي سمهود التابعة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية