واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب

حكومة عزيز أخنوش اجتمعت، اليوم الخميس (30 يونيو)، ماشي على الارتفاع الصاروخي فثمن عدد من المنتجات، ولا على تدعيات ارتفاع أسعار المحروقات، ولا حتى على الصداع اللي نايض بين مهنيي البوطة أو الشغب الرياضي اللي وقع فوجدة وكازا.

الحكومة ما يمكنش تكون خلات كلشي هادشي كااامل، وناقشت الوضعية المائية ببلادنا، إلا يلا روبينياتنا وصلاتهم الأزمة، كيفاش؟

حكومة عزيز أخنوش، في اجتماعها اليوم عن بُعد، قررت إحداث لجنة للتبع الماء الشروب يكونو فيها جميع القطاعات، تحت إشراف وزارة التجهيز والماء، باش يبقى التزود مستمر بالماء الصالح للشرب في جميع مناطق المملكة.

باش تعرفو القضية حامضة على الما، الاجتماع حضر فيه، وزير الداخلية، وزيرة الاقتصاد والمالية، وزير التجهيز والماء، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، والناطق الرسمي باسم الحكومة، وحتى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

رئيس الحكومة أكد على أهمية التحسيس، وتنمية الوعي الجماعي بتدبير ندرة المياه وكيفية ترشيد استهلاكها، كما حث جميع القطاعات المعنية على التسريع بالتنزيل السليم لمختلف البرامج ذات العلاقة بتدبير المياه، وتشجيع الاستثمارات التي من شأنها تقديم حلول بشكل مستدام في ما يتعلق بإنتاج وتوزيع واستغلال الماء، وتمكين المغرب من تجاوز إشكالية ندرة المياه وتحقيق الأمن المائي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية