غوتيريش يحذر العالم من مجاعة حقيقة: «2023 ستكون الأسوأ»

المناطق ـ فريق التحرير

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، من مخاطر مجاعة عالمية، ستضرب العالم خلال الفترة المقبلة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدت إلى منع تصدير الحبوب إلى عدد من بلدان العالم، وارتفاع الأسعار.

وبحسب سكاي نيوز عربية، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، لعقد اجتماع على مستوى وزراء الأمن الغذائي، لوضع حلول مناسبة من شأنها تحقيق الاستقرار في أسواق الغذاء، والمحافظة على أسعار السلع الغذائية.

وأشار إلى أن الحرب في أوكرانيا، زادت من مخاطر أزمات الغذاء، والتي كانت متفاقمة بسبب التغير المناخي، وتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار أنطونيو غوتيريش، إلى أنه من غير المقبول أن نكون في القرن الحادي والعشرين، ويوجد بشر يعانون مكن خطر المجاعة، مؤكدًا قوله: هناك خطر حقيقي يتعلق بالإعلان عن حدوث عدة مجاعات في 2022، وربما تكون 2023 أكثر سوءا .

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن روسيا وأوكرانيا تساهمان بنحو 29% من صادرات القمح العالمية، وهو ما يؤكد ضرورة أن يتوصلا لحل لإنهاء الأزمة بينهما.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية