بينيت يجري مشاورات مكثفة مع وزرائه.. بعد الإعلان عن حل الكنيست

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة 24 يونيو، بوزيرة داخليته إيليت شاكيد، للمرة الأولى منذ التصويت بالقراءة التمهيدية على حل الكنيست.

وأكد الموقع الإلكتروني العبري واللا، صباح اليوم الجمعة 24 يونيو، أن لقاء بينيت بشاكيد يأتي بعيد عودة وزيرة الداخلية الإسرائيلية من زيارة مهمة للمغرب، وقعت خلالها على اتفاقات ثنائية مهمة بين إسرائيل والمملكة.

وذكر الموقع أن هذا اللقاء يأتي بهدف إجراء مشاورات سياسية ثنائية على خلفية التصويت بالقراءة التمهيدية، الأربعاء الماضي، على حل الكنيست، في ظل وجود حالة توتر بين شاكيد وبينيت منذ البداية.

وعزا الموقع الإلكتروني العبري السبب وراء الخلاف بينهما إلى عدم إطلاع بينيت، شاكيد، على قراره بحل الكنيست، والذهاب لانتخابات مبكرة للبرلمان الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: بأغلبية كبيرة..الكنيست الإسرائيلي يصوّت بالقراءة التمهيدية لصالح حلّ نفسه

قالت وزيرة الداخلية إييليت شاكيد، الأربعاء الماضي، إنها ستوافق على الجلوس في حكومة بديلة برئاسة بنيامين نتنياهو في الكنيست الحالي.

في حالة تشكيل حكومة بديلة، سوف تضطر شاكيد إلى الاستقالة - لأنه على أي حال سيتم استبدال جميع الوزراء وأداء آخرين اليمين الدستورية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وشاكيد هي رقم "2" في حزب "يمينا" بقيادة رئيس الوزراء الحالي بنفتالي بينيت والذي أعلن مساء الإثنين عن التوجه لحل الكنيست والذهاب لانتخابات مبكرة، وذلك بعد انقسامات حادة في الائتلاف المكون من 8 أحزاب غير متجانسة أيدولوجيا أدت إلى خسارته الأغلبية البرلمانية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية