تراجع الأسهم الأوروبية تزامنا مع تزايد توقعات رفع سعر الفائدة

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الخميس مع متابعة المستثمرين لبيانات القطاعين التصنيعي والخدمي خلال يونيو في دول منطقة اليورو.

يأتي ذلك التراجع بالتزامن مع تزايد توقعات رفع الفائدة من قبل المركزي الأوروبي التي من شأنها سحب السيولة من أسواق الأسهم.

وهبط مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 0.62% عند 403 نقاط، في تمام الساعة 10:08 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما تراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.52% إلى 7052 نقطة.

كذلك انخفض مؤشر "داكس" الألماني 0.37% عند 13096 نقطة، وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي 1.06% عند 5850 نقطة.

رفع المركزي الأوروبي الفائدة 25 نقطة أساس

وتوقعت تقارير صحفية رفع المركزي الأوروبي الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع يوليو إلى -0.25%، مع زيادة 50 نقطة أساس على الأقل خلال اجتماع سبتمبر لتصعد الفائدة أعلى المستويات الصفرية لأول مرة منذ عقد، على أن تصل إلى 0.75% بحلول نهاية العام.

اقرأ ايضا:

بالتفاصيل.. البورصات العالمية تتراجع بختام جلسة الأربعاء

وعن البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم، كشفت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في فرنسا تباطؤه إلى 51.0 نقطة خلال يونيو من 54.6 نقطة في مايو، كما انخفض نظيره الخدمي إلى 54.4 نقطة في نفس الفترة من 58.3 نقطة في مايو.

ومن المقرر صدور القراءة الأولية لمؤشري مديري المشتريات التصنيعي والخدمي لكلًا من ألمانيا وبريطانيا وأيضًا منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم، وتُشير التوقعات إلى احتمالات تباطؤ قطاعي التصنيع والخدمات في هذه الدول خلال يونيو.

اقرأ ايضا:

هبوط الأسهم الأوروبية بأكثر من 2% عند الإغلاق.. وتسجل خسائر أسبوعية

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية