مؤتمر الطاقة الإفريقي ببروكسل.. إقتصادية قناة السويس تستعرض جهود مصر في التحول نحو الطاقة النظيفة - الأسبوع

فاتن الشعباني

استمراراً لمشاركة المنطقة الاقتصادية في مؤتمر الطاقة الإفريقي ببروكسل ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، شارك المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جلسة مخصصة للحديث عن مشروعات مصر في مجال الطاقة تحت عنوان "مشروعات الطاقة في مصر: من الإعلان إلى التنفيذ"، وذلك لتوضيح مجهودات المنطقة الاقتصادية في التحول نحو الطاقة النظيفة في مصر والعالم عن طريق إنتاج الوقود الأخضر وتصديره.

حيث قدم المهندس يحيى زكي عرضاً عن الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومناطقها الصناعية المتكاملة والموانئ الست التابعة لها واستعرض إمكانات الهيئة الاقتصادية ومختلف الصناعات المستهدفة والتي تم تحديدها وفقاً لأولويات الدولة المصرية ومناخ الاستثمار في المنطقة بالتوازي مع احتياجات الأسواق العالمية مما يسهل فتح آفاق التعاون مع المستثمرين من مختلف الدول.

كما استعرض المهندس يحيى زكي جهود الدولة لتوطين صناعة تموين السفن البحرية والاستغلال الجيد لموقع المنطقة الاقتصادية الجغرافي في مشروعات الهيدروجين الأخضر نظراً لقربها الجغرافي من أوروبا بالإضافة لعبقرية موقع المنطقة الاقتصادية حول قناة السويس، بما يؤهل مصر لأن تكون مركزاً إقليمياً وعالمياً لإنتاج الهيدروجين الأخضر ولخدمات تموين السفن بالوقود النظيف.

كما أكد على أن المنطقة الاقتصادية وقعت بالفعل عدد 7 مذكرات تفاهم مع عدد من كبار اللاعبين الدوليين والغرض من توقيع هذه المذكرات هو إتاحة الفرصة لكافة الشركات التي ترغب في التعامل في هذا النشاط إلى القيام بالدراسات الهندسية والمالية والقانونية التي تؤهلها إلى عمل قرار استراتيجي بالاستثمار والمضي قدماً في المشروعات المستهدفة، حيث سيتم توقيع العقود الملزمة خلال مؤتمر COP27.

وخلال حديثه عن الاستثمار في المنطقة الاقتصادية تحدث عن إطلاق مصر استراتيجية تنمية صناعة السيارات لتوفير واردات بقيمة 4 مليارات دولار سنوياً وتصدير السيارات من مصر للأسواق الإفريقية، حيث تم إطلاق الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات بشرق بورسعيد حيث سيتم إنشاء أول مجمع لتوطين هذه...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية