نبيلة مكرم: حريصون على التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم الهجرة الأمنة

اكدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، حرص الوزارة على التعاون مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية للحفاظ على حقوق المواطن في الهجرة الآمنة .

جاء ذلك اثناء استقبال أوجوشي دانييلز"، نائب مدير منظمة الهجرة الدولية، ولوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة في القاهرة، وعثمان البلبيسي المستشار الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط، والوفد المرافق لهم، بحضور السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

كما استعرض السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية وربط المهاجرين بمصر، ومن بينها المبادرات الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تهدف لإرساء العادات والتقاليد لدى أبناء الجيلين الثاني والثالث، وكذلك دور مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج، وتعريف طلابنا بالخارج بعادات وتقاليد البلد المضيف، فضلًا عن التوعية المستمرة بمخاطر التطرف وأهمية الانفتاح على مختلف الثقافات.

وتناول السفير محمد خيرت، جهود المركز المصري الألماني في تدريب وتأهيل الشباب، بجانب التعاون مع الجانب الألماني؛ لتوفير الفرص الآمنة، وإعادة استيعاب العائدين، وإطلاق مراكز تدريب متخصصة في 14 محافظة، وكذلك مشروع "THAMM" واتفاقات انتقال العمالة، وسلط الضوء على التجربة الرئاسية "مراكب النجاة" بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، لإدماج المصريين بالخارج في تنمية المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، والتي جاءت وفقًا لتوصيات السيد الرئيس عبدالفتاح في ختام فعاليات منتدى شباب العالم 2019.

وأكد مساعد وزيرة الهجرة أن التعاون مع المؤسسات الحكومية المختلفة والمؤسسات الدولية من شأنه إنجاح أهدافنا المشتركة، والانطلاق بخطى أسرع لمواجهة الهجرة غير الآمنة، مشيرًا إلى ما حدث من إنجازات في العديد من المحافظات المصدرة للهجرة غير الآمنة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتأهيل الشباب.

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

جوجل نيوز

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية