الفنانة هبة الدري تثير جدلا واسعا بعد وصفها الكويت بـ"المحافظة"

زاد الاردن الاخباري -

شن مدونون عبر منصات التواصل الاجتماعي، هجوما لاذعاً ضد الفنانة المصرية المقيمة في الكويت هبة الدري، عقب ظهورها بمقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق ”تيك توك“ وهي تردد كلمات أغنية تعريفية بالشخص، أشارت خلالها إلى دولةالكويت ووصفتها بـ“المحافظة“.

وظهرت الدري في مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء وحسابات معنية بأخبار المشاهير، وهي تتمايل على أغنية (دا اسمي الثلاثي بالكامل)، الأغنية التي تشير بكلماتها إلى تفاصيل حول هوية وموطن الشخص، والتي حرص كثير من مشاهير ”تيك توك“ على تطبيق مقاطع فيديو على كلماتها.

وأشارت الدري في الأغنية إلى عمرها ودراستها وعملها وبرجها وموطنها الأصلي الذي تنحدر منه والدولة التي تسكن فيها وهي الكويت، إلا أنها أساءت التصرف في هذا الموضع بالتحديد وفق ما ذكره النشطاء عقب ذكر اسم الكويت وإرفاقه بكلمة ”محافظة“ التي تأتي في سياق الأغنية.

وانهالت التعليقات الناقدة ضد الفنانة الدري، التي طالب النشطاء في كثير منها بتفسير ما قصدته الفنانة بهذه المفردة وتقديم اعتذار شخصي منها.

وقالت الناشطة إيمان الدرويش إن ”ما قامت به الدري يعتبر سقطة فنية كبيرة، وتجاوزا على سيادة الكويت وإن كان غير مقصود“، وطالبتها بتفسير ما بدر منها، خشيةً من أن ”تنغرس هذه الفكرة في عقول الكثيرين“، وفق اعتقادها.

هبه_الدري مطلوب منج تفسير !! شلون الكويت صارت محافظة ؟! ليش ما ذكرتي محافظتك اللي في مصر ؟! هل الكويت جزاءها تستصغرينها و انتِ تعلمين ان الملايين يتابعون وممكن هالفكره تنغرس في عقول الكثيرين— إيمان الدرويش (@emanaldarwish)

وطالبت الناشطة منى البغلي بتوضيح ما قصدته الدري بهذا الفيديو، ومحاسبتها إن كانت تتعمد التجاوز على سيادة الكويت.

هبه_الدري

اذا ما تقصدين طلعي وتكلمي للشعب الكويتي ومره ثانيه انتبهي شتقدمين اقري كل شي تر مو كل امر يتطوف

واذا تقصدين فلازم المعنيين يشوفون شغلهم باي شيء يمس سيادة الدول الكويت

دوله لها سياده مو محافظه

الشرهه على الي كودهم عندنا وياب منتجاتهم لذلك بيعتبرونها محافظه لهم...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية