وزيرة الهجرة تكشف عن الترتيبات الأخيرة لمؤتمر مصر تستطيع.. نبيلة مكرم: ينطلق برعاية كريمة من الرئيس السيسى 31 مايو.. وتؤكد: علماء وخبراء مصر...

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عن تفاصيل النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والتى تطلقها الوزارة تحت عنوان " مصر تستطيع بالصناعة"، يومي31 مايو و الأول من يونيو .

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن موضوع النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع عن الصناعة فى ظل توجيهات الرئيس السيسى بأهمية ملف توطين الصناعة فى مصر فى ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية .

وأشارت مكرم، إلى أن المؤتمر يأتى بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وسيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكدت وزير الهجرة، أن الرئيس يتابع الترتيبات الخاصة بالمؤتمر وهناك تكليف من الرئيس بضرورة أن يكون هناك جلسات خاصة بالقارة الأفريقية وعلى هذا الأساس سيتم تنظيم 3 جلسات عن القارة منهم جلسة خاصة بأفريقيا والصناعة وأخرى عن رجال الأعمال الأفارقة والثالثة عن رواد الأعمال الأفارقة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر هذا العام يأتى برعاية كريمة من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: "حرصنا لأول مرة أن يكون فى مؤتمر مصر تستطيع مشاركة من الشركات الأجنبية العاملة فى مصر حتى تعطى رسالة إيجابية بالمناخ الاستثمارى فى مصر وتشجيع شركات أخرى ولأول مرة أيضا لدينا رواد أعمال بالمؤتمر.

وعن الخبراء المشاركين فى المؤتمر، قالت الوزيرة، أن هناك الكثير من الأسماء اللامعة والخبرات المرموقة من كل أنحاء العالم، لافته إلى أن الوزارة تعلن يوميا عن العديد من الأسماء المشاركة من خبراء مصر بالخارج والسير الذاتية لهم وخبرتهم.

وأكدت مكرم، أن الرئيس حريص على متابعة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر بداية من المشاركين والجلسات ومحتواها ومضمونها ويولى اهتمام خاص بأهمية تواجد جلسات خاصة عن القارة الأفريقية، فضلا عن الجلسة الخاصة بالمناخ التى تعقد خلال المؤتمر استعدادا لمؤتمر المناخ المرتقب.

وأشارت الوزيرة...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية