مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج: نرغب في زيادة استثماراتنا بمصر إلى 35 مليار دولار

قال جمال الجراون، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، تعليقاً على زيارة ولقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، أنها كانت فرصة مميزة للقاء رئيس الوزراء، ومجموعة من الوزراء المعنيين المهمين في ملف الاستثمار، وكان لقاءاً ثميناً.

وتابع عبر زووم عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON": "الحقيقة أن كبار مستثمري الإمارات لا زالت لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار في السوق المصري".

كما كشف أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر، لافتًا إلى أنها تبلغ 20 مليار دولار قائلاً: نعتقد أن بعد لقاء اليوم والنقاش الثري الذي إستمر لمدة ثلاث ساعات مع الدكتور مصطفى مدبولي، حيث استمعنا له بإهتمام بالغ حيث طرح علينا خطة ما يسمى المرحلة الجديدة للاقتصاد المصري، خاصة فيما يتعلق برؤية الدولة المصرية وبرنامجها القادم الخاص بتوسعة دور القطاع الخاص، والذي سعلن عنه الفترة القادمة لكن رئيس الوزراء أعطانا الخطوط العريضة في هذا المجال، ولدينا رغبة حقيقية في القفز بحجم الاستثمارات الإماراتية في مصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار، بالاضافة إلى أنه لدينا الرغبة الحقيقية في مضاعفة هذه الاستثمارات".

وتوقع "الجراون" أن يكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص الإماراتي في الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بالتملك في بعض أسهم الشركات المصرية الحكومية المزمع طرحها للخصخصة قائلاً: "كانت مبادرة مهمة جداً".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية