نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعة أدوية الحكمة لـCNBC عربية: الحكمة أصبحت ثاني شركة من حيث...

نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعة أدوية الحكمة لـCNBC عربية:

- الحكمة أصبحت ثاني شركة من حيث الحجم في السوق الأميركي

- الحكمة أصبحت رابع شركة على مستوى المنطقة العربية

- السعودية تشكل 30% من حجم إيرادات الشركة في المنطقة

- إجمالي السندات التي طُرحت في السوق بلغت 500 مليون $

- زيادة التوزيعات 15% هذا العام

- بدأنا بعملية إعادة شراء الأسهم بقيمة 300 مليون $

- جدري القردة ليس بخطورة انتشار كوفيد -19 ولا يشكل خطراً على سلاسل الإمداد والبشرية

- نتطلع إلى زيادة طاقتنا الإنتاجية وخاصة في شمال إفريقيا

قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعة أدوية الحكمة مازن دروزة في لقاء لـCNBC عربية على هامش منتدى دافوس 2022 إن الشركة أصبحت ثاني شركة من حيث الحجم في السوق الأميركي وخلال الجائحة عقدت تعاوناً مع عدة دول عربية لتزويدها بالأدوية اللازمة لمكافحة كوفيد-19.

مشيراً إلى أن استحواذ الشركة على Custopharm الأميركية سيضيف زمر دوائية جديدة في مجال المحاقين الطبية مؤكداً إنه سيتم زيادة مبيعات الشركة خلال 6 أشهر.

وقال دروزة إن أدوية الحكمة أصبحت رابع شركة على مستوى المنطقة العربية والسعودية تشكل 30% من حجم إيرادات الشركة في المنطقة.

كما ذكر إنه لدى الشركة خطط لزيادة الحصة السوقية في المنطقة

وأضاف دروز أن إجمالي السندات التي طُرحت في السوق بلغت 500 مليون$ وهي قابلة للتمديد و أكد أن الشركة قامت بزيادة التوزيعات 15% هذا العام و بدأت بعملية إعادة شراء الأسهم بقيمة 300 مليون دولار.

وأشار أن جدري القردة ليس بخطورة انتشار كوفيد -19 متوقعاً أنه لا يشكل خطراً على سلاسل الإمداد وأردف دروزة أن أدوية الحكمة تتعامل مع كافة الدول ومن غير الصحيح استثناء أي دولة أوعزلها من حضور المؤتمر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية