اليابان تمنح رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة وسام الشمس الساطعة والنجم الذهبي والفضي

منح السفير كيميهيرو إيشيكاني الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، السفير ماجد عبد الفتاح المراقب الدائم لجامعة الدول العربية، وسام الشمس المشرقة والنجمة الذهبية والفضية لخريف عام 2021، بمقر البعثة اليابانية في نيويورك.

وأعرب السفير ماجد عبد الفتاح عن تقديره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، على قرارهما بقبول وحمل هذا الوسام المرموق، وأبدى رغبته في أن يحمل السفير أسامة عبدالخالق المندوب الدائم لمصر، والسفيرة هويدا عصام، هذه الرسالة إلى وجهاتها السامية مصر، وإلى السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لتفويضه بالحصول على وسام بصفته العضو الدائم لدى الأمم المتحدة.

وقال في كلمته التي ألقاها في الاحتفال: أتوجه بالشكر لمعالي الوزير السفير كيميهيرو إيشيكاني، الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، على تنظيم هذا الحدث الرائع للاحتفال بمنح وسام الشمس المشرقة والنجمة الذهبية والفضية لخريف عام 2021.

كما أتوجه بالشكر إلى السفراء الممثلين الدائمين لليابان لدى الأمم المتحدة، لدعمهم المستمر للشراكة الإستراتيجية مع إفريقيا من خلال مؤتمر طوكيو الدولي حول تنمية إفريقيا.

ومن جانبه، قال السفير ايشيكاني المندوب الدائم لليابان لدي الأمم المتحدة في بداية الاحتفال، إن الحكومة اليابانية، قد درست بعناية كافة الإنجازات التي قام بها السفير ماجد عبد الفتاح عبد العزيز علي مدي سجل وظيفي حافل قضي فيه 33 عامًا في العمل مع الأمم المتحدة وفي دعم إفريقيا والعالم العربي في كافة المجالات، والتي أظهر فيها تميزًا منقطع النظير أسهم من خلاله في تعزيز العلاقة بين اليابان والقارة الإفريقية من خلال منظومة التيكاد، خاصة في الاجتماعات التنفيذية التالية لقمة عام 2013 وعملية الإعداد لقمة عام 2016.

وأشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة أمينه محمد نيجيريا في كلمتها بالأداء المتميز للسفير ماجد عبد الفتاح والتي استفادت منها إفريقيا في صياغة وتوثيق شراكاتها الخارجية مع الشركاء الفاعلين، مضيفة أنها نعومت معه عن قرب في صياغة أجندة الأمم المتحدة...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية