صور.. ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الوادي الجديد

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شن المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالوادي الجديد، حملة مرور وتفتيش مفاجئة استهدفت محلات بيع الأسماك واللحوم المجمدة بمناطق متفرقة بمدينة الخارجة وذلك بمشاركة مسؤولين مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية وذلك للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

قالت الدكتورة سلوى مصطفى، مسؤول حماية المستهلك بالوادي الجديد، في بيان صحفي لها، اليوم الأحد، إن الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المحاضر للمخالفين شملت عدم وجود وانتهاء شهادات صحية لبعض العاملين بالمحال التجارية، وعدم وجود تراخيص لبعض المنشآت ومزاولة نشاط مخالف للترخيص، بالإضافة إلى مصادرة كميات من المنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي نتيجة التغير في خواصها الطبيعية وشملت 11 كيلو و790 جرام لحوم مجمدة 7 كيلو و70 جرام فراخ، 11 كيلو و240جرام كبدة، واحد كيلو و220 جرام رومي، مؤكدة التنبيه على أصحاب المحال غير المرخصة بسرعة الانتهاء من إجراءات التراخيص اللازمة.

وأضاف مصطفى، أنه لن يجري بأي شكل من الأشكال التهاون تجاه أي مخالفات ينشأ عنها إضرار بسلامة المستهلك، وأنه على المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات بالأسواق حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحقوقهم، في ظل اهتمام الدولة وكافة أجهزتها بتوافر جميع السلع ومواجهة الاحتكار والحرص على صحة وسلامة المواطنين.

واشارت مصطفى، إلى استمرار حملات حماية المستهلك على مستوى الأسواق التجارية بمراكز المحافظة المختلفة في ظل دعم اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية ومواجهة كافة صور الغش التجاري.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية