الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق.. وداو جونز يسجل 2.1% خسائر أسبوعية

الأسهم الأمريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند إغلاق جلسة تداول اليوم الجمعة، صعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.5% أو 466 نقطة تقريبًا ليغلق عند 32.196 ألف نقطة، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنحو 2.1%.

كما ارتفع S&P 500 بنحو 2.4% أو 94 نقطة تقريبًا عند 4023 نقطة، إلا أنه سجل هبوطًا أسبوعيًا بنسبة 2.4%.

جاء ذلك مع تقييم المستثمرين لنتائج أعمال الشركات والبيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي المقبل.

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأمريكية تتباين عند الإغلاق.. وداو جونز يسجل 31.730 ألف نقطة

الأسهم الأمريكية تهبط وداو جونز يغلق عند 31.834 ألف نقطة

وحققت الأسهم الأمريكية مكاسب في آخر جلسات تداول أسبوع حافل بالتقلبات، مع تزايد توقعات الأسواق حيال رفع المركزي الأمريكي لمعدل الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع خلال العام الجاري للسيطرة على ضغوط الأسعار.

ودعمت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر رفع البنك لمعدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعيه المقبلين، مشيرة إلى أنها على استعداد لتأييد تسريع وتيرة رفع الفائدة إذا لم تظهر بيانات التضخم أي إشارات على التباطؤ حتى اجتماع البنك في سبتمبر المقبل.

وتتوافق تلك التعليقات مع تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال مقابلة مع ماركت بلاس ، إذ أوضح أن البنك المركزي من المحتمل أن يرفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في كل من اجتماعيه المقبلين، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية قيامه بالمزيد.

وفي نهاية التعاملات، تراجع سهم تويتر بنسبة 9.7%، بعد أن أعلن الملياردير إيلون ماسك تعليق صفقة تويتر مؤقتًا مع انتظاره المزيد من التفاصيل بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

بالمقابل، ارتفع سهم روبن هود بأكثر من 24%، مدعومًا من إعلان استحواذ سام بانكمان فرايد الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة إف تي إكس على حصة 7.6% في شركة التداول الإلكتروني، كما صعد سهما تسلا و إنفيديا بنسبة 5.7% و9.5% على الترتيب.

فيما سجل مؤشر ناسداك ارتفاعًا حادًا بنحو 3.8% أو 434 نقطة ليصل...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية