أزمة جديدة.. «كاف» يضع الأهلي في ورطة قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا - الأسبوع

طلال أبوسيف

بعد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي مازالت مشتعلة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ستشهد الأيام القادمة أزمة جديدة بين القلعة الحمراء والاتحاد القاري.

والأزمة الجديدة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي، ستكون بسبب موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي حدده الكاف يوم 30 مايو 2022، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، يقع ضمن النافذة الدولية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي يحقق خلالها للاتحادات استدعاء لاعبي المنتخبات الوطنية.

وبعيدًا عن لاعبيه الذين ينضمون لصفوف المنتخب الوطني، هناك 4 لاعبين دوليين ضمن صفوف الأهلي، وهم التونسي علي معلول والمالي آليو ديانج والموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

اقرأ أيضًا:

الرباعي السابق سيكون من حق منتخبات بلادهم استدعائهم خلال فترة النافذة الدولية، وبالطبع إذا حدث ذلك سيكون الكاف قد وضع الأهلي في ورطة شديدة قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيلتقي منتخب تونس مع المنتخب الغيني يوم 2 يونيو في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023، بينما يواجه منتخب موزييق نظيره منتخب رواندا يوم 3 يونيو في المجموعة الـ 12

ويلعب منتخب مالي مع منتخب الكونغو يوم 4 يونيو في المجموعة السابعة، فيما يواجه منتخب جنوب إفريقيا منافسه منتخب المغرب يوم 9 يونيو في المجموعة الـ 11، بالتصفيات المؤهلة للبطولة القارية التي ستقام في كوت ديفوار.

والموعد النهائي لانضمام اللاعبين لصفوف منتخبات بلادهم خلال النافذة الدولية هو مساء يوم 29 مايو، مما يعني أن الرباعي قد لا يتمكن من خوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي حال تأهل الفريق.

ومن المتوقع أن يقوم الأهلي مخاطبة الاتحاد الإفريقي عقب ضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمطالبته بتعديل موعد المباراة النهائية، أو إصدار قرار بأحقية طرفي النهائي في الاحتفاظ بلاعبيهم الدوليين حتى انتهاء اللقاء.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية