186 ألف طالب بالجيزة يستعدون لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية

أنهت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثانى للدور الأول للعام الدراسي 2021 / 2022 على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهاده الإعدادية بمحافظة الجيزة ستبدأ يوم السبت الموافق 14 / 5/ 2022 وتستمر لمدة 6 أيام حتي الخميس 19 / 5 / 2022 حيث يؤدي 186791 طالبًا وطالبة الامتحانات داخل 689 مدرسة ولجنة على مستوى المحافظة.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن إتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمه في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات مع التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية الواقعة في نطاق عملهم برفع اي إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات علي أكمل وجه.

وأكد أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.

ويؤدي الطلاب في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية والخط.

ويوم الأحد 15 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.

وسيكون يوم الإثنين 16 مايو امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويوم الثلاثاء 17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.

ويوم الاربعاء 18 مايو الهندسة وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية

يوم الخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

محافظة الجيزة

وافتتح المستشار عمر مروان،...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية