ملك البحرين ناعيا الشيخ خليفة بن زايد: كان قائدا حكيما كرس حياته لخدمة الإنسانية - الأسبوع

أ ش أ

نعى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وقال العاهل البحريني، في بيان للديوان الملكي أوردته وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، إن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية، معربا عن خالص التعازي إلى أسرة آل نهيان وحكومة وشعب الإمارات، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل نهيان وشعب الإمارات الصبر والسلوان.

وأعلن العاهل البحريني الحداد الرسمي على روح المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة 3 أيام.

وكانت وكالة أنباء الإمارات أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

وتعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.

بروفايل خليفة بن زايد الرئيس الثاني لدولة الإمارات

ولد الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان في 7 سبتمبر 1948، ويعد هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد، والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تولى الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان بن نهيان رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في 3 نوفمبر 2004، خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية