التعليم العالي: فتح باب التقدم لجائزة الإيسيسكو ”حمدان بن راشد آل مكتوم”

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من د. غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، حول فتح باب التقدم لجائزة الإيسيسكو "حمدان بن راشد آل مكتوم" للتطوع في تطوير المنشآت التربوية بدول العالم الإسلامي، في دورتها الثالثة 2022 - 2023، وذلك بالتعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وأفاد التقرير بأن هذه الجائزة ٌأنشئت عام 2017 بدعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)؛ بهدف تحفيز وتكريم القائمين على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التعليم، وخاصة من أجل تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي.

وأشار التقرير إلى أن هذه الجائزة تُمنح كل عامين لثلاثة فائزين من الشخصيات أو المؤسسات التي أسهمت في تطوير المنشآت التربوية بدول العالم الإسلامي، وتصل قيمة الجائزة إلى (300,000) دولار أمريكي، حيث يحصل كل فائز على درع الفوز ومكافأة قدرها (100,000) دولار أمريكي، يتم توظيفها في تطوير العمل الخيري وخاصة دعم المنشآت التربوية.

وأوضح التقرير أنه يمكن التقدم لهذه الجائزة من قِبل الهيئات التطوعية، والمؤسسات الخيرية، والمتبرعين بتقديم خدمات خيرية في مجال تطوير المنشآت التربوية.

وأضاف التقرير أنه يمكن تقديم طلبات الترشح للجائزة من خلال طريقتين: (الأولى) الترشيح الذاتي: حيث يقوم المرشح بتحرير واستكمال نموذج استمارة التقدم من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

https://ha.ae/register-icesco

(الثانية) جهة التزكية: حيث تقوم جهة التزكية بتسمية المرشحين، وذلك من خلال استكمال نموذج استمارة التقدم عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://ha.ae/register-icesco

علماً بأن آخر موعد لإرسال الترشيحات هو 30 يونيو 2022 على أحد المواقع الإلكترونية الآتية:

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية