مدير شؤون السعوديين لـ «عكاظ»: ضحية «الفيل» في أوغندا.. ليس سعودياً

  • عكاظ
  • الخميس 27 يناير 2022 - 13:05

نفى مدير شؤون السعوديين في سفارة المملكة لدى جمهورية أوغندا مقتل سعودي وفق تصريحات مسؤول في شؤون الحياة البرية في أوغندا الذي أورد خبر سائح سعودي تعرض للدهس حتى الموت من فيل أثناء رحلة صيد في حديقة شعبية أوغند.

وقال لـ«عكاظ» ياسر الشليل مدير شؤون السعوديين أن الخبر المتناقل في الصحف والوكالات العالمية غير صحيح، فالضحية من الجنسية المصرية وليس سعودياً.

وأضاف: في أوغندا تحديداً كل من يتحدث العربية يظنون أنه سعودي، وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في أوغندا حذرت جميع المواطنين من القدوم إلى أوغندا في الوقت الحالي نظراً للأوضاع الصحية جراء ازدياد عدد الحالات المصابة بكوفيد 19(كورونا).

ونشرت العديد من الصحف العالمية خبر وفاة السعودي خاصة صحيفة الغارديان الصحيفة اليومية البريطانية، التي اعتمدت على معلومات مغلوطة من قبل مسؤول في شؤون الحياة البرية في أوغندا.

وكان الشاب المصري الضحية -وفق بيان مسؤول في شؤون الحياة البرية في أوغندا- خرج من السيارة وهاجمه فيل وقتله على الفور، والضحية هو المصري أيمن سيد الشحاني.

وقال مسؤولو الحديقة إن الشرطة ستحقق في وفاة الشحاني أثناء قيامهم بمراجعة البروتوكولات الأمنية «لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث».

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية