حميدتي في أديس أبابا وآبي أحمد يؤكد متانة العلاقات

3

وصل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو، السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في أول زيارة لمسؤول كبير من الخرطوم إلى إثيوبيا، بعد عام من توتر حدودي بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، إن الفريق أول دقلو سيبحث «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين في المجالات كافة»، بينما أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد عن ترحيبه بزيارة نائب مجلس السيادة السوداني.

وأعرب آبي أحمد عن تقديره للأواصر التاريخية التي تربط بين الشعبين السوداني والإثيوبي، مشدداً على أنه لا يجوز فصل العلاقات بين البلدين مهما كانت الظروف. وقال آبي آحمد، في بيان باللغة العربية، «أود أن أعرب من جديد عن تقديري للأواصر التاريخية العميقة التي تربط بين شعبينا الشقيقين، والتي لا يجوز فصلها مهما كانت الظروف، وسوف نسعى ببذل قصارى جهدنا للحفاظ عليها ولتعزيزها بما فيه الخير لبلدينا ولأبناء شعبينا».

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية