بشعارات قوية والشموع.. أساتذة التعاقد يجوبون شوارع مراكش من أجل إسقاط التعاقد

ل.ف

نظم الأساتذة المتعاقدون بتنسيق مع حملة الشواهد المعطلين بمراكش ،مساء أمس الجمعة، مسيرة بالشموع جابت شواع المدينة بعدما انطلقت من أمام مقر الأكاديمية الجهوية، وذلك وسط استنفار كبير للأمن الوطني والقوات المساعدة وممثلي السلطات المحلية.

وجاء تنظيم المسيرة للتنديد بالوضعية التي يعرفها قطاع التعليم العمومي، والمطالبة بإسقاط نظام التوظيف بالعقدة إلى جانب مطالبتهم بتوفير فرص شغل قارة ضمانا لعيش كريم.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية تطبيقا للبرنامج التصعيدي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والمتمثلة في إضراب وطني لمدة أسبوع، من يومه الإثنين 17 إلى 22 يناير الحالي، مرفوقا بأشكال نضالية موازية جهوية أو إقليمية، على شكل اعتصامات ومسيرات على الأقدام”.

وأشارت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى أن الإضراب، يأتي في سياق “التنديد بالمحاكمات الصورية، في حق حزمة من الأطر التعليمية”.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية