"كفاءة الطاقة:" نسعى لجذب الاستثمار بقمة المناخ بشرم الشيخ

صرح الدكتور ماجد كرم، المدير الفنى للمركز الإقليمى لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة، بأن مصر تسعى على قدم وساق حاليا من أجل التحضير لقمه شرم الشيخ للتغير المناخي حيث تعد فكرة جذب الاستثمار على رأس أجندتها وأهدافها وأولاوياتها.

وشدد في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، على ضرورة إشراك المواطن في فهم قرارات البلاد، حيث إن هذه المشاركة سوف تؤدى إلى وجود لفاف مجتمعي حول القضايا والمشروعات القومية بالبلاد، منوها إلى ضرورة تحديد مصير مشروعات الطاقة المتجددة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة والموزعة للطاقة المتجددة حيث يوجد بالبلاد حوال 230 شركة للطاقة المتجددة، فلابد من العمل والسعى جاهدا حتى تكون من الشركات العالمية.

وشدد كرم، على أن قطاع الطاقة بجنوب افريقيا قام بتقديم خطط وحزم من المشروعات المطلوب تمويلها من اجل الطاقة المتجددة بمبلغ مالى قدره 8.5 مليون دولار لهم بواسطة المؤتمرات الدولية، منوها إلى أنها مشروعات قصيرة المدى؛ لافتا إلى ضرورة توضيح المشروعات المزمع تنفيذها في مصر خلال العشر سنوات القادمه بمجال الطاقة.

وأضاف: مصر تعمل بملف الطاقة المتجددة من منطلق قوة وذلك لاننا دولة رائدة في هذا المجال، حيث يوجد مشروعات عظمى لإنتاج الطاقة المتجددة بالبلاد على رأسها طاقة الرياح بمنطقة بلبان بأسوان.

وتابع:"يجب تحديد آلية الاستثمار، وعمل تخطيط تفصيلي قصير ومتوسط المدى بمشروعات الطاقات المتجددة وليس بعيد المدى فحسب، حيث إن قطاع الطاقة بجنوب أفريقيا قام بتقديم خطط لحزم من المشروعات المطلوب تمويلها فورا من اجل الطاقة المتجددة وهي مشروعات قصيرة المدى وبالتالى تم تخصيص مبلغ مالى قدره 8.5 مليون دولار لهم من قبل المؤتمرات الدولية".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية