الكرملين: الهدف من محادثات لافروف وبلينكن هو فهم نتائج ثلاث جولات من مفاوضات الضمانات الأمنية

أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) أن الهدف من محادثات الوزيرين لافروف وبلينكن هو فهم نتائج جولات مفاوضات الضمانات الأمنية، التي جرت خلال الأسابيع الماضية.

وقال بيسكوف في إحاطة صحفية اليوم الجمعة: "إن الكرملين يأمل في أن يتمكن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن من فهم نتائج المفاوضات الأخيرة بشأن الضمانات الأمنية"، مشيرا إلى أنه تم عقد اللقاء بين الوزيرين لتبادل الآراء حول نتائج الجولات الثلاث من المفاوضات حول الضمانات الأمنية.

وأشار إلى أن الكرملين كان يعلم مسبقا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لن يقدم إجابات على مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية في المحادثات في جنيف مع وزير الخارجية الروسي، موضحا أن بلاده تتوقع تلقي إجابات بشأن الضمانات الأمنية خلال أيام.

وتابع بيسكوف:" لقد اتخذت روسيا والولايات المتحدة بالفعل الخطوات الأولى في الحوار، بما في ذلك إجراء مشاورات بشأن الضمانات الأمنية، والشيء المهم هو ما ستتم صياغته للرد على مقترحاتنا".

وفي ما يتعلق بمقترحات تركيا للوساطة في حل الأزمة الأوكرانية، قال بيسكوف:"إن الكرملين يرحب بأية جهود تهدف إلى تسوية الوضع في أوكرانيا، بما في ذلك جهود تركيا"، مشيرا إلى أهمية دعوة تركيا لممثلي "دونباس" إلى هذا الحوار.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية