جنوب إفريقيا تفتتح مصنعاً جديداً لإنتاج اللقاحات

افتتحت جنوب إفريقيا منشأة جديدة من المتوقع أن تعزز قدرة البلاد على صنع لقاحات خاصة بها للأمراض بما في ذلك اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وتم تطوير المصنع، الواقع في كيب تاون، من خلال شراكة بين شركة للتكنولوجيا الحيوية مقرها الولايات المتحدة وحكومة جنوب إفريقيا وجامعاتها.

وقال الرئيس سيريل رامافوزا خلال حدث بمناسبة افتتاح المنشأة "لقد كشف الوباء عن التفاوتات الهائلة الموجودة داخل البلدان فيما بينها في الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة والأدوية والتشخيص واللقاحات". وأضاف أن أفريقيا تكافح كوفيد-19 متسلحة بعمق المعرفة العلمية والخبرة والقدرات وتسعى لصنع لقاحات خاصة بها.

ويهدف المصنع الجديد إلى إنتاج مليار لقاح سنويًا بحلول عام 2025.

بالإضافة إلى إنتاج لقاحات كوفيد-19، سيركز المرفق الجديد على تطوير منتجات لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية وأنواع مختلفة من السرطانات والأمراض الأخرى التي قد لا تمثل مشكلة كبيرة في أجزاء أخرى من العالم ولكنها مشاكل صحية كبيرة في أفريقيا.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية