العراق يواجه أوغندا ودياً

يلتقي المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، الجمعة، نظيره المنتخب الأوغندي في مباراة ودية تقام على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بغداد.

وتأتي المباراة في محاولات الاتحاد العراقي لكرة القدم رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، وتحديداً ملاعب العاصمة بغداد. كذلك تمثل تحضيراً للمنتخب العراقي قبل مواجهته للمنتخبين الإيراني في طهران في السابع والعشرين من الشهر الحالي، واللبناني في بيروت في الأول من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

من جانب آخر قال، زيليكو بتروفيتش، مدرب المنتخب العراقي الأول عن استعدادات المنتخب الأخيرة قبل مواجهة أوغندا إنه «استدعى علي حصني وكرار نبيل إلا أنهما أوضحا سبب اعتذارهما عن التواجد معنا في المعسكر الحالي لأسباب شخصية، وأنا أقدر ذلك، والدعوةُ ستوجه لهما لاحقاً فيما بعد».

وأبدى بتروفيتش، «سعادته بعملهِ مع الطاقم الفني الجديد بتواجد المدربين رزاق فرحان وأحمد صلاح، وأن الجميع يعمل بفكر تدريبي عالٍ من أجل تقديم خدماته مع منتخب العراق لتحقيق نتائج إيجابية».

وأضاف: إن «مواجهة أوغندا لها فوائد عدة، منها الاحتكاك مع منتخبات من قارة أخرى، وفي الوقت نفسه هي فرصة طيبة للعب على أرض العراق وبحضورٍ جماهيري غفير لعكس صورةٍ إيجابية عن العراق لرفع الحظر عن ملاعبه».

وعن اختيار القائمة النهائية من اللاعبين التي سيتم اختيارها لمواجهة إيران ولبنان، أوضح بتروفيتش، أنه «لغاية الآن لم يحدد بشكل نهائي أسماء اللاعبين، وأن القائمة النهائية ستعلن بعد نهاية معسكر بغداد».

الكاتب : زيدان الربيعي
سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية