التحالف يُطالب إخلاء مناطق في صنعاء وبالابتعاد عن الحوثيين

طالب التحالف العربي، فجر الجمعة، من اليمنيين في صنعاء الابتعاد عن أماكن تجمع المليشيات الحوثية.

وحذر التحالف الذي تقوده السعودية، المدنيين في صنعاء من الاقتراب من معسكرات وتجمعات الحوثيين، مشددا على ضرورة إخلاء أي موقع تحت سيطرة الميليشيات لأغراض عسكرية،من المدنيين.

ويبدو التحذير الجديد مقدمة لغارات جوية قد يشنها التحالف، ضمن حملته الجديدة ضد الحوثيين، مع تطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني، كما أكد على ذلك مرارا في بيانات سابقة.

وأعلن التحالف مساء الخميس أن عملية "حرية اليمن السعيد" تسير وفق الخطط المعدة وأهدافها المرحلية تتحقق.

ونشر التحالف صوراً من القصف الذي طال معسكرات ومخازن الميليشيات الحوثية في صنعا،، كما أكد على متابعة القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين، الذين ليسوا بمنأى عن التعامل، وفق بيان التحالف.

وشدد التحالف على هذه العملية تأتى استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات.

وخلال الأيام الماضية، نفذ التحالف عددا من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

كما بث مقاطع مصورة تظهر تحويل الميليشيات إلى مطار صنعاء لقاعدة عسكرية بما يهدد الملاحة فيه.

وتكبدت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قدرتها حصيلة تتبعتها "العين الإخبارية"، بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك خلال الضربات الجوية للتحالف العربي فقط.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية