الكويت: نقف مع الإمارات ونؤيدها لكل ما تتخذه بمواجهة الإرهاب الحوثي وحفظ أمنها

نيويورك كونا: اكدت دولة الكويت وقوفها إلى جانب دولة الامارات العربية المتحدة وتأييدها لكل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها وذلك بعد الهجمات الارهابية التي اطلقتها ميليشيات الحوثي في انتهاك واضح للقانون الدولي.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي مساء اول من امس في جلسة مجلس الأمن المفتوحة النقاش بشأن الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية.

وأكد العتيبي ان الكويت تجدد إدانتها واستنكارها للهجمات الإرهابية التي استهدفت يوم الاثنين الماضي المناطق والمنشآت المدنية في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في انتهاك واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والأعراف والقيم الإنسانية وتمثل تهديدا خطيرا لأمن واستقرار المنطقة.

وتابع ان الكويت حرصت على المشاركة في المناقشات التي نجريها اليوم على الرغم من التحديات الجسيمة والظروف المعقدة التي يمر بها عالمنا في مواجهة الجائحة وذلك من منطلق إيماننا بأهمية القضية الفلسطينية ومركزيتها للأمتين العربية والإسلامية .

وجدد دعمه لجهود منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط ولكافة المساعي الدولية من أجل تهدئة الأوضاع واستعادة الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضمان توفير وإيصال المساعدات الانسانية للمتضررين من الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنه من المؤسف ان نبدأ العام الجديد من حيث انتهينا في العام الماضي حيث تواصل إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل ومواصلة تنفيذ مخططاتها لضم المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية .

وأشار العتيبي الى انه لا تزال الإحاطات المقدمة الى المجلس والتقارير الأممية الصادرة مؤخرا تؤكد استمرار بل زيادة وتيرة الأنشطة الاستيطانية حيث تواصل السلطات الاسرائيلية منح الموافقات لبناء المئات من الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات غير القانونية بالضفة الغربية والقدس الشرقية.

وبين ان التقارير...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية