شرم الشيخ والأقصر وأسوان ودهب.. أبرز وجهات شتوية سياحية في مصر

رشح موقع "AMEinfo" ومقره الإمارات العربية المتحدة، 4 أماكن لزيارة مصر في فصل الشتاء.

وقال الموقع: تعد مصر من أكثر الوجهات السياحية الأكثر شهرة في فصل الشتاء، حيث تصل درجات الحرارة في المتوسط إلى 23-24 درجة مئوية، كما تتبع مصر إجراءات احترازية صارمة لحماية الزوار من فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19).

وتابع: تم تطعيم جميع العاملين في مجال السياحة بالمنشآت السياحية من فنادق ومنتجعات ومقاهي ومطاعم وبازارات وكذلك النقل السياحي في البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان ضد مرض كوفيد -19 ، مثل تجهيزات الفنادق والمنتجعات، من أجل العودة الآمنة للمصطافين هذا الشتاء.

الأقصر

رشح الموقع مدينة الأقصر قائلا: هي واحدة من أكثر المدن دفئًا التي تزورها في مصر حيث تشرق الشمس لمدة 11 ساعة في اليوم خلال الصيف وأكثر من 8 ساعات في اليوم في الشتاء.

وتشتهر الأقصر بأنها أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم بسبب كنوزها الأثرية الفريدة، كما أنها ثاني أكثر الأماكن زيارة في مصر بعد القاهرة. أثناء تواجدك في الأقصر ، من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها هي معابد الكرنك والأقصر ووادي الملوك والملكات.

أسوان

في أسوان، يمكن للسياح الاستمتاع بالثقافة النوبية ويشتهر السكان هناك بكرم ضيافتهم ومنازلهم الملونة و تقع القرية النوبية في جزيرة الفنتين على نهر النيل بالقرب من أسوان و من أكثر التقاليد شيوعًا بين سكان القرية النوبية تربية التماسيح في منازلهم كحيوانات أليفة وتشتهر أسوان أيضًا بمعبد أبو سمبل ومعبد كوم أمبو.

شرم الشيخ

تشتهر شرم الشيخ بجوها الدافئ وشواطئها النظيفة التي تجذب الكثير من السياح في فصل الشتاء و شرم الشيخ هي واحدة من وجهات الغوص الاستثنائية في العالم. يأتي السياح كل عام إلى المدينة للاستمتاع بالشعاب المرجانية العجيبة والمياه الزرقاء الصافية والمنتجعات الفاخرة والشواطئ الممتدة.

دهب

دهب ، التي تعني الذهب ، في إشارة إلى رمالها الصفراء اللامعة ، هي ثاني أكثر وجهة للغوص في جنوب سيناء بعد شرم الشيخ.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية