نائبة بريطانية تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف الغارات الوحشية على تيجراي

طالبت نائبة في مجلس العموم البريطاني، حكومة بلادها بالتحرك ووقف الغارات الوحشية التي يشنها نظام رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ضد إقليم تيجراي الواقع شمال البلاد.

وقالت توليب صديق عضو مجلس العموم البريطاني، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "لقد تحدثت في البرلمان اليوم عن الأزمة الإنسانية في تيجراي بإثيوبيا، حيث تستهدف الغارات الجوية المدنيين".

وأضافت "صديق": "يجب على المملكة المتحدة استكشاف جميع الخيارات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف حملة القصف الوحشية".

وتعاني إثيوبيا في الوقت الحالي، بسبب حرب تيجراي، وتحدثت تقارير إخبارية متعددة عن حالة والتشرذم والانقسام، التي يعاني منها البلد الواقع في القرن الأفريقي، خاصة مع استمرار اعتداءات قوات رئيس الوزراء آبي أحمد، على المدنيين باستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار، والتي يشن بها غارات جوية مستمرة على إقليم تيجراي شمال البلاد، وتسببت في قلب المعركة لصالحه بعدما باتت جبهة تيجراي على مشارف العاصمة أديس أبابا وإعلان قادة الجبهة أنهم يعتزمون إسقاط نظام رئيس الوزراء الإثيوبي، وهو الأمر الذي أجبر الأخير على الذهاب بنفسه إلى ساحة المعركة لقيادة قواته ووقف زحف تيجراي إلى العاصمة.

واختتم رئيس الوزراء الإثيوبي، عام 2021 بغارة جوية ضد المدنيين قال عنها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في بيان له يوم 31 ديسمبر الماضي، إن الضربات الجوية في الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر "أدت حسبما ورد إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين، بما في ذلك مقتل العشرات، مما يجعل هذه أشد سلسلة من الهجمات الجوية والإصابات التي تم الإبلاغ عنها منذ ذلك الحين. أكتوبر، ودمرت إحداها محطة كهرباء فرعية في العاصمة الإقليمية ميكيلي".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية