وزير الأوقاف يشكل لجنة لبحث أسباب حريق مسجد علم الدين بأسيوط.. ويوجه بسرعة إعادة تأهيله

شكل محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لجنة برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، وعضوية كل من أحمد عبد الرؤوف مدير عام الشئون القانونية والشيخ أحمد عبد المنعم مدير الإدارة العامة للحوكمة ومجدي أبو عيد مدير الإدارة الهندسية بديوان عام الوزارة والشيخ عاصم قبيصي مدير أوقاف أسيوط؛ لبحث أسباب الحريق الذي أصاب مسجد علم الدين الرباط بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط، وسرعة اتخاذ اللازم تجاه إعادة تأهيله وفق ما يقرره التقرير الهندسي.

وأكد وزير الأوقاف أنه من المقرر أن تنتهي اللجنة من تقريرها المبدئي في موعد أقصاه أسبوعين.

وفي سياق آخر، يلتقى وزير الأوقاف، غدا الجمعة، قيادات الدعوة بمحافظة كفر الشيخ بحضور جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وذلك فى إطار التواصل المستمر بين وزير الأوقاف والعاملين بالمديريات الإقليمية.

وقالت وزارة الأوقاف، فى بيان، إنه من المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف، ومحافظ كفر الشيخ، مسجد الأنصارى بقرية طويلة مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

وتفتتح وزارة الأوقاف، 27 مسجدًا الجمعة المقبلة منها 24 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وترميمًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من مطلع يوليو الماضي حتى الآن 519 مسجدًا، منها 443 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا و76 مسجدًا صيانة وترميمًا.

وخصصت الوزارة خطبة الجمعة القادمة للحديث عن "ضوابط بناء الأسرة وسبل الحفاظ عليها"، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين الأزهر والأوقاف والإفتاء، وحفاظًا على استقرار الأسرة، وإسهامًا في زيادة الوعي الأسري والمجتمعي بقضايا الأسرة، ومعالجة مشكلاتها، وتعزيز تماسكها واستقرارها، ودعمًا لمبادرة سكن ومودة".

ونوهت بأن ذلك يأتي عملا على تحقيق وتعزيز تماسك الأسرة واستقرارها، والحد من مخاطر التسرع في الطلاق، وبيان الآثار السلبية المترتبة عليه، والأحكام الفقهية المتعلقة به، وتعلم كيفية المحافظة على الأسرة وأن يتحمل كل من الطرفين مسئوليته تجاه استقرار الأسرة، مع إعطاء كل ذي حق حقه.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية