الاحتلال لا يتوقف: هدم ومصادرة وإخلاء اقتحام مدرسة في دير نظام واعتقال طالبين

محافظات – "الأيام": هدمت قوات الاحتلال منشأة تجارية وأخرى زراعية في بلدة حارس وقرية النبي إلياس، وصادرت أراضي زراعية في بلدة كفر الديك وأخطرت باقتلاع أشجارها، وأجبرت مقدسياً على هدم منزله في بلدة بيت حنينا، وأوقفت بناء مدرسة في منطقة الطبيل ببلدة كفر مالك واستولت على شاحنة ومعدات بناء واعتقلت عاملين منها، بالتزامن مع اقتحامها مدرسة واعتقالها طالبين من صفهما بعد الاعتداء على معلميهما في قرية دير نظام.

ففي محافظة سلفيت، هدمت سلطات الاحتلال منشأة تجارية قيد الإنشاء وأخطرت بإخلاء خمسة دونمات.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حارس، وهدمت منشأة تجارية "قيد الإنشاء" على المدخل الغربي تعود للمواطن جميل محمد السبتي.

بينما اقتحمت قوة أخرى ترافقها طواقم ما تسمى الإدارة المدنية بلدة كفر الديك وألقت أوامر إخلاء لخمسة دونمات في منطقة خلة القمح تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، بذريعة أن المنطقة مصنفة "ج".

وقال الشنار، "أثناء ذهابي لأرضي عثرت على أمر إخلاء لخمسة دونمات صادر عن الإدارة المدنية وضعه جنود الاحتلال"، مشيرا إلى أن الإخطار يتضمن قراراً باقتلاع 60 شجرة زيتون قمت بزراعتها.

وأضاف الشنار، إن الأمر مرفق بخريطة للموقع والمساحة المعلنة للإخلاء، بحجة أنها أراض مصنفة "ج" وقريبة من مستوطنة "علي زهاف"، المقامة على أراضي المواطنين.

وفي محافظة قلقيلية، هدمت قوات الاحتلال منشأة زراعية في أراضي قرية النبي إلياس شرق قلقيلية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بمحافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، إن جرافات الاحتلال هدمت غرفة زراعية تعود للمواطن رزق فريد أبو سعد من مدينة قلقيلية.

وفي مدينة القدس المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال عائلة مقدسية على هدم منزلها قسراً، في بلدة بيت حنينا.

وأفادت مصادر محلية بأن المقدسي جلال الرجبي أجبر على هدم منزله ذاتيا في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة بأمر من بلدية الاحتلال التي سلّمته قبل أسابيع قرارا يقضي بهدم منزله البالغة مساحته 50 مترا مربعاً، وإلا ستهدمه آلياتها مقابل مبالغ باهظة.

وقال الرجبي، إن عائلته المكونة من سبعة أفراد...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية