مصادر : أعمال التكريك برصيف ميناء سفاجا تستهدف غاطسا 17.5 متر لاستقبال أكبر سفن الحاويات

بعد فوز شركة الجرافات الإماراتية بأعمال التكريك

شارك الخبر

شارك الخبر مع أصدقائك

شارك الخبر

علمت المال †أن شركة الجرافات البحرية الوطنية، فازت بأعمال تكريك رصيف الحاويات بميناء سفاجا الجديد، الجاري إنشاؤه حاليا ، والوصول بغاطس بين 17 إلى 17.5 متر ، للسماح باستقبال أكبر سفن الحاويات ، كما سيتم تكريك مدخل الميناء ليصل إلى 19 مترا بدلا من الغاطس الحالي والذي يسمح بدخول مراكب بغاطس من 14 إلى 15 مترا.

وأوضحت المصادر أن أعمال التكريك تأتي لتواكب خطة الدولة لتطوير الموانئ البحرية، ومن المتوقع إنهاء أعمال محطة الحاويات خلال أواخر عام 2023.

اقرأ أيضا ميناء دمياط يستقبل ناقلة الغاز المسال (MARAN GAS APOLLONIA)

ويذكر أن شركة الجرافات أعلنت في بيان لها أمس الجمعه أن قيمة المشروع تبلغ بما يقرب 79 مليون درهم بما يعادل 300 مليون جنيه ، متوقعة أن يتم تنفيذ المشروع على مدى 8 أشهر.

وتشمل خطة تطوير ميناء سفاجا ، إنشاء محطة متعددة الأغراض رقم 2 جنوب ميناء سفاجا والتي ستقام على مساحة 860 ألف م2 تقريبا وتتضمن إنشاء رصيف بطول 1000 متر طولي بغاطس 17 مترا، حيث ستساهم المحطة في استقبال سفن البضائع العامة والحاويات بطاقة نصف مليون حاوية سنويا تصل إلى 3 ملايين حاوية، وكذلك استقبال بضائع عامة بطاقة 1.5 مليون طن تصل إلى 7 ملايين طن سنويا.

اقرأ أيضا ميناء دمياط يستقبل السفينة (NAVIGATOR GUSTO)

وأكد الفريق كامل الوزير ، وزير النقل في تصريحات سابقة أن أهمية محطة سفاجا متعددة الأغراض تنبع من أن ميناء سفاجا البحري يعتبر أهم ميناء للقارة الإفريقية على الساحل الغربي للبحر الأحمر، بالإضافة إلى أن ميناء سفاجا البحري والمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي يقع بالطريق البحري لمبادرة الحزم والطريق التي تمتد من بحر الصين الجنوبي والمحيط الهندى.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية