بورصة تونس تختتم على ارتفاع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.34% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

اختتمت بورصة تونس، تعاملات جلسة اليوم، على ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة «توناندكس» بنسبة 0.34%، ليصل عند 7099.65 نقطة.

وبلغ مجموع الأموال المتداولة 3.137 ملايين دينار تونسي أي بنحو 1.88 مليون دولار أمريكي، وسط ارتفاع أسهم 25 شركة مدرجة بالبورصة وانخفاض أسهم 13 أخرى، واستمرار أسهم 17 شركة على ثبات.

يشار إلى أن بورصة تونس تسمى رسميًا بورصة تونس للأوراق المالية منذ 15 نوفمبر 1995، هي سوق للأوراق المالية تأسست في فبراير 1969 ومتمركزة في تونس العاصمة، هذه البورصة مسؤولة عن إدارة وأمن وتعزيز السوق التونسية وسنداتها الضمانية، والمساهمين هم الشركات الموجودة في البورصة، مؤشر البورصة الرئيسي هو تونانداكس Tunindex.

من جانب آخراستقرت أسعار العملات العربية، مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم الجمعة 14 يناير 2022، في البنوك العاملة بالسوق المحلية وشركات الصرافة.

وتعمل بعض فروع البنوك في النوادي والمولات والفنادق خلال يومي الجمعة والسبت وفي بعض أيام العطلات الرسمية، بجانب شركات الصرافة التي تعمل طوال أيام الأسبوع في تغيير العملات.

اقرأ أيضا | بورصة تونس تختتم على ارتفاع المؤشر الرئيسي «توناندكس» 0.51%

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية