ليبيا تسجل 765 إصابة جديدة بكورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الجمعة، تسجيل 765 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و523 حالة شفاء و6 حالات وفاة.

وقال المركز، في بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن مكاتب المركز في مختلف البلديات استلمت عدد (5838) عينة كانت نتائجها عدد (5073) عينة سالبة وعدد (765) عينة موجبة، حيث كانت نسبة الحالات الموجبة ( 13%) من إجمالي العينات.

وأضاف المركز، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء عدد (523) حالة وعدد 6 حالات وفاة منها 4 حالات وفاة من المنطقة الغربية وحالتين من المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق، طالب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السايح، بتعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية والتحقق من المستندات الصحية الخاصة بالمسافرين، وذلك لتزايد أعداد حالات الإصابة في دول الجوار.

وأوضح السايح في خطاب موجه لوحدات الرقابة الصحية الدولية بالمنافذ، أن خطر جائحة كورونا مازال قائما ويهدد الجميع، وأن المرض نشط ويستوجب الاستمرار وعدم التوقف في الكشف عن الحالات بين المسافرين.

كما بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي مع مدير إدارة الصيدلة ليلى العربي ، حول تفعيل العطاء العام للدولة للعام 2022.

استعرض الطرفان، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة خطة وزارة الصحة للعام الحالي، لاستكمال تنفيذ منظومات التزويد الدوائي خصوصًا المتعلقة بالأدوية التخصصية والأغذية الخاصة، فضلًا عن تنفيذ أعمال صيانة الأجهزة والمعدات الطبية.

وكانت السفارة الأميركية في ليبيا، أكدت أن واشنطن قدمت 1,4 مليون جرعة لقاح إلى ليبيا منذ ظهور جائحة كورونا، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة قدمت عبر الوكالة الأميركية للتنمية أكثر من 20 مليون دولار كتمويل لمكافحة الجائحة، وذلك في إطار برنامج “كوفاكس”.

وطالبت السفارة، عبر موقعها الرسمي، على منصة “فيس بوك”، بالمساعدة في دعم إيصال الأكسجين ومعدات التبريد إلى المرافق الصحية في جميع أنحاء ليبيا، إلى جانب إطلاق حملات إعلامية؛ بهدف التوعية وشرح أهمية تلقي جرعات التطعيم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية