منتدى شباب العالم لماذا اختير أينشتاين مع الرومي والأم تريزا بمنتدى شباب العالم؟.. تعرف على الإجابة

منتدى شباب العالم يستشهد بأينشتاين عن طريق تقنية الهولوجرام كنموذج للعالم الذي قدم الكثير في علم الفيزياء وكانت أبحاثه السبب في كثير من الإختراعات الحديثة التي سهلت علي البشر حياتهم.

ولد ألبرت أينشتاين في مدينة أولم الألمانية في 14 مارس 1879 لأبوين يهوديين وأمضى طفولته في ميونخ الألمانية .

تأخر أينشتاين في النطق حتى الثالثة من عمره، لكنه أبدى شغفا كبيرًا بالطبيعة، ومقدرة على إدراك المفاهيم الرياضية الصعبة، وقد درس وحده الهندسة الإقليدية، وعلى الرغم من انتمائه لليهودية، فقد دخل أينشتاين مدرسة إعدادية كاثوليكية وتلقّى دروساً في العزف على آلة الكمان .

وفي الخامسة من عمره أعطاه أبوه بوصلة، وقد أدرك أينشتاين آنذاك أن ثمة قوة في الفضاء تقوم بالتأثير على إبرة البوصلة وتقوم بتحريكها .

منذ نعومة أظافرة برع أينشتاين في الرياضيات والفيزياء

برع أينشتاين دائماً في الرياضيات والفيزياء منذ صغره، حيث وصل إلى مستوى رياضي يفوق أقرانه بسنوات.

وتعلم أينشتاين بنفسه وهو لا يزال في الثانية عشرة علمَي الجبر والهندسة الإقليدية خلال فترة صيف واحد. وقدم مبرهنته الخاصة وهو لا يزال في تلك السن على صحة مبرهنة فيثاغورس.

وتنازل أينشتاين عن أوراقه الرسمية الألمانية في عام 1896، حتى لا يؤدي الخدمة العسكرية التي كان يكره أداءها بشدة، مما جعله بلا هوية إثبات شخصية أو انتماء لأي بلد معي ن، وبعدها حصل أينشتاين على الجنسية السويسرية.

إنجازات أينشتاين العلمية:

في الفيزياء والرياضيات، لم يكن أينشتاين مخترعًا مثل توماس أديسون أو ألكسندر جراهام بيل، لكن نظرياته عن النسبية أدت لنظرة جديدة مختلفة في الزمان والمكان، والمادة والطاقة والجاذبية .

أدى عمله إلى إنجازات هامة مثل السيطرة على الطاقة النووية واستكشاف الفضاء، وتطبيقات الضوء .

درس أينشتاين في معهد للتكنولوجيا في زيوريخ وحصل على الدكتوراه في عام 1905 في سن الـ 26، وفي العام نفسه، نشر خمس ورقات علمية رائدة .

حصل بالورقة الأولى له على الدكتوراه، وساعدت المفاهيم الواردة في الصحف الأربع الاخرى على تغيير فهمنا للكون ....

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية