أمين عام الكوميسا تشكر السيسي لعقد القمة الـ 21 وتؤكد: مصر رائدة اقتصاديا

توجهت تشيلشي كابويبوي، أمين عام منظمة الكوميسا، بالشكر إلى لرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه وتمكينه لانعقاد القمة الـ21 للكوميسا بالعاصمة الإدارية، مؤكدة أن الإحصائيات الواردة للكوميسا تفيد بأن مصر من الدول الرائدة من حيث الأداء الاقتصادي في المنطقة.

كما توجهت أمين عام منظمة الكوميسا، خلال كلمة لها، فعاليات القمة الـ 21 لدول تجمع الكوميسا، والتي تعقد بالعاصمة الإدارية، بالشكر لرئيس مدغشقر، على قيادته السابقة لتجمع الكوميسا.

وأوضحت أن جائحة كورونا أثرت على كل أوجه النشاط الاقتصادي وسجلت الإحصائيات سجلت انحسارا قدره 0.6% في كل الاقتصادات العالمية بسبب هذه الجائحة وعلينا العمل على إنجاح المبادرات التي ستناقشها الكوميسا اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة.

وسلم رئيس دولة مدغشقر، أندريه راجولينا، الرئيس السيسى، الرئاسة الدورية للتجمع، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قمة الكوميسا تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية