المنفي: التكامل المشترك في منطقة شرق وجنوب إفريقيا أصبح ضرورة ملحة

توجه محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بجزيل الشكر والامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري الشقيق على حفاوة الاستقبال، مهنئًا السيسي على تولي رئاسة قمة الكوميسا في دورتها الـ21.

وأعرب خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية الكوميسا ، اليوم الثلاثاء، عن تمنياته للرئيس السيسي بالتوفيق لما فيه خير وازدهار للدول الأعضاء بالمنظمة ورخاء شعوبها.

وشدد على أن التكامل المشترك في منطقة شرق وجنوب إفريقيا أصبح ضرورة ملحة تمليها دواعي الاستقرار وسلامة شعوب الإقليم وأمنهم، مؤكدًا أن العمل على حل الكثير من المشكلات والمعضلات الدولية يبدأ من هذا الإقليم.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية الكوميسا ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة تشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الإستراتيجية متوسطة المدى للفترة 2021 - 2025 للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية