رئيس أركان جيش باكستان يؤكد ضرورة تنسيق الجهود لتجنب أزمة إنسانية بأفغانستان

أكد رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، الحاجة إلى تقارب عالمي بشأن أفغانستان لتجنب حدوث أزمة إنسانية، وضرورة وجود جهود منسقة لتحقيق النهوض الاقتصادي للشعب الأفغاني.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس أركان الجيش الباكستاني مع وفد أمريكي يزور باكستان حاليا، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي جريجوري ويلدون ميكس.

وبحث الجانبان بحسب صحيفة إكسبريس تريبيون الباكستانية، اليوم الثلاثاء، الأمور ذات الاهتمام المشترك، والوضع الأمني الراهن في أفغانستان، والتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقال باجوا: "ترغب باكستان في الحفاظ على تقليد التواصل الثنائي مع جميع الأطراف الإقليمية وتتمنى السلام الدائم في المنطقة"، مؤكدا أن "السلام في أفغانستان يعني السلام في باكستان".

بدوره، أعرب الوفد الأمريكي عن تقديره لدور باكستان في الوضع الأفغاني، والجهود الخاصة للإدارة الفعالة للحدود، ودورها في الاستقرار الإقليمي، وتعهد أعضاء الوفد بالقيام بدورهم في زيادة تحسين التعاون الدبلوماسي مع باكستان على جميع المستويات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية