رأي عاصفة الحزم.. وقانون المسنين.. وسلمي الزرقا

علي طريقة الجنرال نورمان تشوازيكوف قائد قوات التحالف عام 1991 والذي اطلق تعبير "عاصفة الصحراء" علي العملية العسكرية لتحرير الكويت من القوات العراقية فإن جهاز مدينة أكتوبر أطلق تعبير "عاصفة الحزم" علي العملية الساحقة الشاملة التي قادها الجهاز ونفذها خلال ساعات لإزالة منطقة عشوائية بالمدينة كانت تمثل أكبر وكر لتعاطي المخدرات وأصدر الجهاز بعدها بياناً يقول تم إنهاء أسطورة الرعب.

ويستحق جهاز مدينة أكتوبر التحية علي هذا التحرك الذي يثبت أن الدولة لن تقبل بوجود مناطق عشوائية جديدة تكون بؤراً للجرائم والمخدرات ومأوي للخارجين علي القانون.

وما قام به جهاز مدينة أكتوبر هو ما يجب أن يتم في عدة مناطق أخري في العديد من المحافظات أصبح معروفاً أنها تمثل أوكاراً لتوزيع وتجارة المخدرات حيث يعتقد من يتواجدون فيها أنهم بمنأي من العقاب وعن ملاحقة العدالة والقانون.

وعاصة الحزم لا يجب أن تتوقف عند مدينة أكتوبر أو المدن الجديدة لأننا في معركة مع المخدرات والإدمان وتجار السموم وهي معركة تقودها وزارة الداخلية بنجاح في التصدي لعمليات تهريب المخدرات وفي الوصول إلي منافذ التوزيع. وهي معركة بالغة الصعوبة أيضا فأنواع المخدرات يسهل تهريبهاً وتوزيعها ولا وسيلة لإيقاف هذا الوباء إلا بالتعاون الأمني وابلاغه بكافة المعلومات فهذه معركة من أجل المستقبل.. من أجل حماية شبابنا وأولادنا.

* * *

وأعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أنه سيتم فصل أي موظف من يوم 15 ديسمبر يثبت تعاطيه المخدرات.

وقرار الفصل يأتي بعد أن منحت الدولة كل مدمن فرصة ستة أشهر للعلاج من الإدمان وأرسلت التحذيرات تلو التحذيرات بالجدية في تطبيق القانون.. والمدمن لا مكان له في سوق العمل.. المدمن فيروس ضار ينبغي التصدي له واستئصاله والفصل هو أول خطوات العلاج.

* * *

واكتب عن قانون رعاية حقوق المسنين الذي تتم مناقشته في مجلس النواب حالياً.. ودون النظر في مواد القانون المعروضة أو شرح مزاياه فإن التفكير في تحسين أحوال سبعة ملايين من كبار السن أقتصادياً وصحياً واجتماعياً هو خطوة متقدمة تعكس فكراً إنسانياً...

الكاتب : السيد البابلي
سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية